لايف ستايل

هل يفيد ماء الأرز في زيادة طول الشعر وكثافته؟ أطباء يجيبون

تسعى المرأة دائما لتقليل فرص تساقط شعرها، ما يجعلها تلجأ أحيانًا إلى العلاجات الطبيعية التي تنتشر على الإنترنت قبل أن تذهب إلى الأطباء، ومن ضمن الوصفات المنتشرة، ماء الأرز، فهل يساعد في زيادة طول الشعر وكثافته؟

تقول راشيل نازاريان، طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية، إن ماء الأرز هو الماء الذي يتم شطف الأرز به قبل الطهي، ويحتوي على النشا وبعض الفيتامينات، ويمكن الحصول عليه بتركيز أعلى من خلال نقع كوبين من الأرز في كوب ماء لمدة 30 دقيقة وتصفية الماء بعد ذلك في وعاء حتى يكون نظيف من الشوائب الموجودة بالأرز.

وأضافت أن ماء الأرز، أصبح من الوصفات الطبيعية المستخدمة بشكل واسع من قبل مستخدمي “تيك توك”، ويضيف البعض إليه قشر الجريب فروت والزيوت لزيادة فوائده، وفقًا لمجلة “هيلث” الأمريكية الخاصة بصحة المرأة.

وأكدت أنه حتى الآن، لا توجد أي دراسة تثبت أن ماء الأرز قادر على المساعدة في تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته، ولهذا يجب تجنب استخدامه والاستعانة بالأطباء للحصول على علاجات سريعة تحافظ على الشعر.

وأوضحت منى جوهارا، أستاذة الأمراض الجلدية المساعدة في كلية الطب بجامعة ييل الأمريكية، أن البعض يربط ماء الأرز بالشعر لأنه يحتوي على فيتامينات B و E، والشعر يحتاج إلى فيتامين ب 12 ليصبح طويلًا وكثيفًا.

وأشارت إلى أن ماء الأرز على الرغم من احتوائه على فيتامينات إلا أنه لن يساعد في علاج مشاكل الشعر، ولكن يمكن استخدامه كوسيلة لتعزيز حيوية الخصلات فقط، وذلك من خلال غسل الشعر بماء الأرز، ولكن في حالة الرغبة بزيادة طول الشعر أو علاج الفراغات، فيجب الذهاب إلى طبيب الجلدية وعمل بعض التحاليل للحصول على العلاج المناسب.

وقالت إن من العلاجات التي أصبحت شهيرة ولها فعالية في علاج الشعر حاليًا، حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ولكن في حالة عدم الرغبة بالحقن، فيمكن الحصول على أدوية أخرى، مثل الأقراص أو البخاخات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق