أخبار المرأة

رزان طارق مذيعة SBC تسرد فوائد البقاء في المنزل : وقتي بين العائلة والمطبخ

ترى رزان طارق، الإعلامية ومقدمة البرامج على قناة SBC السعودية، أن البقاء في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا فرصة، لقضاء وقت طويل مع العائلة، واستغلاله في ممارسة بعض الأنشطة المنزلية.
وأوضحت رزان، في حوار اجرته معها صحيفة “الرياضية”، السعودية، أنها تحرص خلال هذه الفترة على قضاء أطول وقت ممكن مع عائلتها، إضافة إلى المساهمة في إعداد بعض الوجبات.
وأشارت رزان إلى أن طبيعة عملها في المجال الإعلامي يحتم عليها في بعض الأوقات الخروج من المنزل، مع أخذ جميع الاحتياطات اللازمة في بيئة العمل، مشددة على أهمية الدور الإعلامي في توعية المجتمع، وحثهم على استثمار أوقاتهم في المنزل خلال هذه الفترة.
01
كيف تقضين وقتكِ خلال هذه الفترة؟
لا ينطبق عليَّ موضوع البقاء في المنزل بصورة فعلية، بسبب عملي في المجال الإعلامي الذي يفرض عليَّ في بعض الأوقات الذهاب إلى أماكن التصوير، والمساهمة في توعية المجتمع وحثهم على استثمار وقتهم في المنزل ببعض الموضوعات المهمة والمفيدة، وزرع روح الأمل والتفاؤل للمشاهدين، وأستغل أوقات وجودي في المنزل في تعويض وقت غيابي عن عائلتي، بسبب ظروف العمل.
02
ماذا استفدتِ من قضاء وقتكِ في المنزل؟
ظروف فيروس كورونا كانت لها بعض الإيجابيات، وأبرزها قضاء وقت طويل مع العائلة، وربما مرَّ علينا وقت طويل لم نتجمع ونجلس مع بعضنا بعضًا ومشاركة أوقاتنا، كما هو حاصل في هذه الفترة.
03
ما الأعمال التي تؤدينها في المنزل؟
الحجر المنزلي فرصة أتاحت لكل شخص مراجعة حساباته، والجلوس مع النفس واستغلال الوقت في ممارسة بعض الأنشطة، كما أنها فرصة لمعرفة هل كان الفرد يستثمر وقته بطريقة صحيحة، وهل ما زالت هناك أمور يريد إنجازها وتحقيقها، هل ما زالت هناك أحلام يريد أن يراها على أرض الواقع؟.
04
مع مَن تقضين وقتكِ في المنزل؟
أقضي وقتي في أجواء عائلية كاملة لا ينقصها فرد ولله الحمد، ونتناول جميع الوجبات في حضور والدي ووالدتي وأخوتي، وأيضًا المشاركة في طبخ بعض الوجبات و الشوي.
05
كيف تمارسين عملكِ عن بعد؟ وما الوسائل التي تتبعينها لإنهاء العمل؟
طبيعة عملي كاختصاصية نفسية، وحرصًا على سلامة عملائي عملت على إتمام بعض الجلسات اللازمة عن طريق الـ”أون لاين” وبعض التطبيقات الطبية.
06
ما النصيحة التي توجهينها للمجتمع؟
في هذه الفترة رأينا العالم للمرة الأولى متحد على كلمة واحدة، مثل ما كنا دائمًا نتمنى ونحلم، ونصحيتي للجميع أن جميع الأحلام يمكن أن تتحقق، وليس هناك معنى لكلمة مستحيل، فأنت من تفرض المستحيل وأنت من تفرض الأمل والتفاؤل في حياتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق