أخبار المرأة

عدد النساء المليارديرات في بريطانيا يصل إلى 25 حسب قائمة أثرياء صحيفة صنداي تايمز لعام 2020

لندن – بلغ عدد أصحاب المليارات من النساء في المملكة المتحدة 25 امرأة في رقم قياسي جديد، وذلك وفقاً لقائمة الأثرياء التي نشرتها صحيفة «صنداي تايمز» لعام 2020. والتي كشفت عن حجم الثروات الهائلة التي تملكها النساء، بما في ذلك السيدة دينيس كوتس صاحبة شركة «بيت 365»، والسيدة إليزابيث مردوخ سليلة عائلة مردوخ الإعلامية العريقة.

وحسب ما نقلت الغارديان أمس تتصدر كيرستن راوسينغ رأس القائمة، وهي تتحدر من عائلة سويدية تسيطر على أعمال شركة «تتراباك»، بثروة تقدر بنحو 12.1 مليار جنيه إسترليني، في حين أن عمتها السيدة ماريت تعتبر ثالث أغنى امرأة في المملكة المتحدة بعد وفاة زوجها هانز الذي خلف لعائلتها تركة بثروة صافية بلغت 9.6 مليار جنيه إسترليني.
وتأتي دينيس كوتس، مؤسسة ومديرة شركة «بيت 365» للرهانات عبر الإنترنت، ضمن أول خمس شخصيات على رأس القائمة المذكورة، والتي ارتفعت ثروتها خلال العام الماضي، وتتشارك في تلك الثروة الواسعة مع والدها بيتر وشقيقها جون. وحققت كوتس رقماً قياسياً بأرباح شخصية جديدة بمبلغ 323 مليون جنيه إسترليني في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، الأمر الذي ساعدها على ارتقاء المرتبة الخامسة ضمن أكثر النساء ثراء في المملكة المتحدة بثروة تقارب 7.3 مليار جنيه إسترليني تحت اسمها، ارتفاعاً من مبلغ 310 ملايين جنيه إسترليني المسجل خلال العام الماضي.
وتأتي ممثلة هوليوود سلمى حايك بعد كوتس بفارق بسيط يبلغ 500 مليون جنيه إسترليني، والتي تحتل مكاناً بارزاً على القائمة، جنباً إلى جنب مع زوجها فرنسوا هنري بينو، الذي يشرف على علامات تجارية فاخرة مثل غوتشي من خلال عمليات «كيرينغ» الخاصة بعائلته، ويتشارك مع زوجته سلمى في ثروة تقدر بنحو 6.6 مليار جنيه إسترليني.
ومن أحدث النساء صاحبة المليارات في المملكة المتحدة تأتي السيدة إليزابيث مردوخ، الابنة الثانية لقطب الصحافة والإعلام البريطاني الشهير روبرت مردوخ، والتي ارتفعت ثروتها الشخصية بأكثر من مليار جنيه إسترليني إلى 1.2 مليار جنيه إسترليني خلال العام الحالي. ويتقاسم أبناء السيد مرودخ الستة ثروة تقدر بنحو 12 مليار دولار ما بين النقد والأسهم اعتباراً من العام الماضي. وذلك بفضل بيع الملياردير الأسترالي شركة «تونتي فرست سينتشوري فوكس» إلى شركة ديزني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق