أخبار المرأة

صدور العدد الأول من مجلة نفرتيتي .. المنبر الحر للمرأة العربية

 

احتفت الأوساط الثقافية والنسوية العربية، بصدور العدد الأول من ” مجلة نفرتيتي .. المنبر الحر للمرأة العربية “، بجانب تدشين بوابة إليكترونية للمجلة على شبكة الإنترنت .
المجلة التي تصدر عن مركز الأقصر لدراسات وحقوق المرأة بحزب الشعب الجمهوري، في مصر، بشراكة مع فريق من الكاتبات والكتاب، وصاحبات وأصحاب المبادرات المعنية بحاضر ومستقبل المرأة العربية، في الإمارات ولبنان وعدد من البلدان العربية، تهدف لتكون منصة للمرأة العربية .. وتهتم بثقافة المرأة وفكرها وطموحاتها ونجاحاتها.
وتفرد المجلة في عددها الأول، بالفن التشكيلي العربي، وبالوجوه النسائية العربية التي حققت نجاحات محلية وعالمية، وبالمبادرات التي تهدف للنهوض بالمرأة العربية فى كل مكان.
واحتوى العدد الأول الذي تواكب صدوره مع حلول يوم المرأة المصرية، موضوعات عدة تناولت نجاحات المرأة الإماراتية، والتراث المصري من الأزياء والحلي المصرية، ومسيرة مصممة الأزياء منى المنصوري من منصات البترول لمنصات الموضة بالعالم، وحوار مع الفنانة التشكيلية اللبنانية هيام الحسنية، و نصوص ومقالات لنخبة من الكاتبات والكتاب العرب ، حيث يكتب صلاح عبد الستار محمد الشهاوي عن ” شاعرة وموقف ، وتكتب سريعة سليم حديد عن ” ريحانة البيت.. ريحانة الجنَّة ” بجانب مقالات ونصوص للكاتبات والكتاب : محمد عبد الجواد، والدكتورة داليا صالح والكاتبات حنان هزاع، ونجلاء لطفي، وابتسام نور الدين جبر، ومنى بدوى يعقوب، وصفاء رضوان، ومديحة فواز عبيد، بجانب ملف عن ” زينب حيدر ” الفتاة التي تحدث العادات والتقاليد التي تعيق مسيرة المرأة في صعيد مصر، ونجحت في أن تصنع لنفسها عالما خاصا من النجاح، تكتبه رشا سلامة وإيناس السيد وحجاج سلامة.
يشرف على المجلة الدكتورة تهانى الترى، وترأس تحريرها إيمان منصور ومديرة التحرير رشا سلامة ، فيما تشغل الدكتورة إكرام الأشقر مستشارة المجلة لشئون المسرح العربي والفنون ، وتشغل الدكتورة الشيماء الصعيدي مستشارة المجلة لشئون التراث والمأثورات الشعبية.

يمكنكم قراءة العدد الجديد كاملا من هنا :

نفرتيتي العدد الأول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق