لايف ستايل

خبيرة إتيكيت: الزوج لا يجب أن يتناول الطعام قبل جلوس زوجته على السفرة

قالت إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، إن الرجل عليه أن يساعد زوجته في إعداد السفرة، أو إعداد العصير، خاصة عند وجود العزومات في شهر رمضان.
وأضافت خبيرة الإتيكيت، خلال حوارها لبرنامج «البيه والهانم» مع الإعلاميين رنا عرفة وممدوح الشناوي، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن هناك ضرورة لإخبار الزوجة على أي عزومة بتوقيت كافي، حتى تقوم الزوجة بإعداد العزومة بدون استعجال.
ولفتت إلى أن الزوج أو الرجل لا يجب أن يبدأ في تناول الطعام، إلا عندما تقوم ربة المنزل في الجلوس على السفرة، ولكن بعض السيدات في المجتمع المصري لا تجلس في العزومة إلا في الآخر.
وذكرت أن القيام من على السفرة أو الخروج من العزومة في وقت مبكر يحرج المعزومين، معقبة: «لما نقوم من على الأكل، فكأننا بنقول للمعزومين بطلوا أكل».
وأشارت إلى أن قواعد الإتيكيت تتضمن تناول الطعام بالشوكة وليس بالمعلقة، لأن المعلقة تردي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، مضيفة أن هناك ضرورة لوجود الود والتقدير بين الزوج والزوجة، وفي حال قيام الزوج بإخبار زوجته بإعداد عزومة في وقت متأخر، فعليه أن يساعد زوجته في إعداد الطعام.
ولفتت إلى أن رب المنزل أو ربة المنزل عليهما أن يأكلا ببطء، خاصة في العزومات، حتى يأكل المعزومين براحتهم، متابعة: «ترك الأكل سريعًا يؤدي إلى إحراج المعزومين».
وأوضحت أن تناول الطعام سريعًا قد يؤدي إلى مشاكل في الهضم، خاصة في شهر رمضان، مشددة على ضرورة المشاركة بين الزوج والزوجة، خاصة في العزومات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق