لايف ستايل

تخلصي من تجاعيد الجفون بهذه الخلطات الطبيعية

يسبب نمط الحياة غير الصحي مثل السهر والتدخين والتعرض لأشعة الشمس ظهور التجاعيد خاصة حول العيون، ولأننا معرضون للقيام ببعض من تلك العادات الخاطئة في حياتنا اليومية، نعاني من هذه الخطوط التي تشوه جمال العين. فلا بد إذاً من حلول وعلاجات لها.

تعرفي في السطور التالية على وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين وفقاً لموقع “beverlyhillsmagazine”.

 زيت جوز الهند

يساعد هذا المكون على ترطيب وتغذية البشرة، والتخلص من تجاعيد الجفن من خلال وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على الجفن مع التدليك حول منطقة العين، مع الضغط بقوة أثناء التدليك للمساعدة فى تحفيز الكولاجين، وتركه طوال الليل وغسل العينين عند الصباح، مع تكرار الوصفة كلما لزم الأمر، وفقاً لما ذكره موقع

وصفة فيتامين (هـ) لتجاعيد الجفون

يساعد فيتامين (هـ) على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها، من خلال وضع القليل من زيت “فيتامين E “النقى على أطراف الأصابع ووضعه مباشرة على الجفن، وحول العينين بحركة دائرية وتركه لمدة 3-5 دقائق، ثم غسل الجفن بالماء الدافئ.

وصفة جل الصبار لتجاعيد الجفون

فوائد جل الصبار كثيرة منها الترطيب والتخلص من تجاعيد الجفن، من خلال تدليك الجفون بجل الصبار وتركه لمدة 4 – 5 دقائق أول الإنتظار  حتى يجف الوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة بياض البيض مع عصير البصل لتجاعيد الجفون

يفضل مزج بياض بيضة مع بضع قطرات من عصير البصل، ثم التقليب حتى يتجانس المزيج، ثم إغلاق العينين ووضع المزيج على الجفون ومنطقة العين بحركة تصاعدية، وتركه حتى يجف على الوجه لمدة تصل إلى 7 دقائق، ثم إزالة المزيج بكرة قطنية رطبة، وتجنب فتح العينين حتى إزالة الخليط تماماً، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الكركم والعسل لتجاعيد الجفون

يفضل عمل عجينة من الكركم والعسل بكميات متساوية ووضعها على الجفون، وتركها لمدة دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق