أخبار المرأة

المساواة الأبوية .. مشروع تخرج لثلاث طلاب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

فريدة حسام، فاطمة عادل، ومحمد رأفت، هم ثلاث طلاب بكلية الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA كان لديهم صوت داخلي دفعهم بشكل إيجابي نحو تنفيذ مشروع تخرجهم حول موضوع شخصي ومهم يمس كل بيت وروح.

“المساواة الأبوية” حملة توعية حول تحقيق التوازن والمساواة بين الأم والأب في الأسرة في جميع المسؤوليات، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية الآباء وأدوارهم في الأسر المصرية.

الشعار الذي اختاروه “الأب سند مش بس اسم علي ورق” يناقش المشكلة على وجه التحديد أن الأبوة هي أكثر من مجرد اسم، وعلاوة على ذلك، أطلقوا على حملتهم اسم “Datopia” وهو مزيج خلاق بين كلمتين “أب” و “يوتوبيا”. يعكس الاسم بالضبط هدف الحملة وهو الوصول إلى حالة عائلية إيجابية من خلال وجود أب حاضر ليس فقط ماليا أو جسديا ولكن مع الدعم والحضور الكاملين.

وقد نفذ أعضاء المجموعة العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع مثل: الأسباب الرئيسية وراء غياب الآباء والآثار الكارثية على الأمهات والأطفال أيضا، بالإضافة إلى ذلك، قابلوا 3 من أهم الأطباء النفسيين ومدربي الحياة في مصر الذين دعموا أبحاثهم بمعلومات وإحصاءات موثوقة، وأخيرا، وبمساعدة مرشديهم وأساتذتهم الدكتورة رانيا شعبان وميرموندا مجدي أنجزوا العديد من الخطوات الإيجابية، ويأملون في أكثر من ذلك في المستقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق